تطبيقات قد تهمك

الإنسان بطبعه يحب التجديد و يشعر بالملل من تكرار نفس الأشياء كل يوم ..لذا يحاول دائما القيام باشياء جديدة  إضافة لمسة جديدة على الأشياء التي تعود عملها مسبقا . يمكنك التخطيط لعمل أشياء جديدة أو استخدام الأشياء التي معك بطريقة جديدة  .
و من أهم  الأشياء التي اصبحت مرتبطة بالحياة اليومية للإنسان  هو هاتفه المحمول الذي يمكن أن يكون له نصيب من حماسة التجديد   و هذا عن طريق تطبيقات جديدة و مختلفة قد تساعد في زيادة الإنتاجية أو بعض التسلية أو استخدام الهاتف بطريقة مختلفة .

في  هذا المقال نستعرض بعض التطبيقات المفيدة للأجهزة العاملة بنظام android  التي يمكن استخدامها لتحقيق الأهداف السابق ذكرها :

 

 Connectpaper

تطبيق connectpaper  هو منصة تواصل و لكنها ليست كالمنصات المتعارف عليها مثل facebook ,twitter و غيرها و لكنها منصة لتبادل الخلفيات wallpapers  بين المستخدمين . فكرة جديدة بسيطة و لكنها رائعة لهواة خلفيات المحمول.

 

 Slowly

هل أنت من الناس الذين يحنون إلى أيام التواصل عن طريق الخطابات و انتظار الرد لأيام أو حتى لشهور ؟ إذا كانت الإجابة بنعم فهذا التطبيق لك .

تطبيق slowly مخصص للمراسلة و لكنها ليست مراسلة سريعة من التي ترى الرسالة و ترد عليها في حينها ..و لكنه يتيح لك أن تجعل الرسالة تصل بعد زمن معين يعتمد على المسافة بينك و بين المرسل إليه  تماما كالخطابات التقليدية و إذا كنت محظوظا ربما يصلك الرد بعد حين ..بالتأكيد ليس مثل متعة الخطابات الورقية و لكنه وسيلة ممتازة لتقليدها رقميا .

  Draw.ai

هذا التطبيق لهواة الرسم ..حيث يقوم بتعليمك الرسم عن طريق اختيارك لصورة من الصور المتوفرة بالتطبيق و سيبدأ برسمها خطوة بخطوة حيث يظهر الخط مرسوما بلون باهت ثم إذا قمت أنت برسمه ينتقل إلى الخطوة القادمة و هكذا حتى ينتهي رسم الصورة بنجاح و بعدها يمكنك القيام بتلوينها ثم سيظهر لك التطبيق فيديو يظهر لك عملية رسم الصورة التي قمت بها . بالتأكيد ليس أفضل تطبيق للرسم و لكنه جيد بالنسبة للمبتدئين

 

sleep Better


ولان طبعا مفيش حد فينا بينام بطريقه صحيه و معدلات النوم عندنا ملغبطه فالابلكشين ده هيحل كل اللغبطه ديه و هيظبت نومك و نشاطك اليومي فانت كل ما عليك تدخل الابلكشين وتكتب عدد ساعات نومك وهيظهر لك مربعات هتقولك عن نشاطك النهارده وكل يوم علي ذلك و هيقدملك بيانا مرسوما لمرحله نومك و اظن انه هيريح اغلب الناس اللي مش بتعرف تظبط النوم لانها اصبحت مشكله عامه
“ونوم افضل حياه افضل”.


 Elevate


هو ابلكشين في غايه العظمه لانه عباره عن برنامج تدريب للقدرات العقليه اللي يساعد علي تحسين قدارت التركيز و مهارت التحدث و المهارات الحسابيه و يزيد الثقه بالنفس و اكتساب القوه
لابلكشين ده فعلا فكره حلوه اوي خاصه للاطفال لانه بيقوي عندهم قدارتهم العقليه و يحسن التركيز لانها مفقوده عند اغلبهم و اكتر حاجه بتميز لابلكشين ده شعاره وهو”كلما تدربت علي Elevate كلما تحسنت مهارتك”.

Bey2olek

كم مره اتاخرت علي محاضرتك او شغلك او حتي خروجاتك بسبب الزحمه؟ التطبيق ده هيعرفك ايه اكتر الطرق الزحمه عشان تتجنبها او تحول تغير مسار طريقك  عشان متتأخرش او يفوتك اي حاجه.

  Drops

الapp ده” Best App” علي البلاي ستورز لانك ببساطه ممكن انك تتعلم 31 لغه من خلال drops مش محتاج انك تحجز كورسات انت بمجرد ما بتنزل الapp يبقي عندك 31 لغه.
الapplication ده افضل application تعليمي و بيشجعك انك تكتسب اكتر من لغه.

 

My water Balance 

الابلكشين ده بيظبتلك معدلات المياه المحتاجها جسمك كل يوم لان علي ما قد الماء مهمم في حياتنا علي قد مكلنا بنشرب كل ما بنبقي عطشانين بس.
“لكن شربك للماء بطريقه كافيه بتساعد علي تحسين الذكره و التركيز و تخليك في صحه افضل”.

 

  Beelinguapp

طريقة مختلفة لتعلم اللغات يوفرها هذا التطبيق ..حيث يتبع أسلوب قراءة القصص  باللغة التي ترغب بتعلمها جنبا إلى جنب مع لغتك الأصلية أو اللغة التي تستخدمها كمرجع .. و يمكنك الاختيار بين قصص الأطفال أو القصص القصيرة أو الروايات  . بالإضافة للقراءة يوفر التطبيق خاصية الاستماع إلى القصص باللغة التي تختارها . اللغات المتوافرة هي الإنجليزية و الألمانية و الأسبانية و الفرنسية و الإيطالية و البرتغالية و غيرها حيث يصل عدد اللغات المتاحة إلى ما يقرب من 15 لغة .

 

 Yummly 

إذا كنت تشعر بالجوع فهذا التطبيق عن الطعام ..هذا التطبيق مخصص لوصفات الطعام  ..ما الجديد؟ يوجد الكثير من الوصفات في كل مكان ..المميز في هذا التطبيق أنه يمكنك من تحديد اختياراتك في الطعام ( نباتي – بدون دقيق – ملح خفيف – سكريات ..إلخ ) بالإضافة إلى كمية السعرات و مدة الإعداد و الأدوات المطلوبة . يوجد أكثر من مليون وصفة تختار منهاو يمكنك تحويلها  إلى قائمة تسوق ..باختصار التطبيق يسهل عليك إعداد الطعام بالطريقة التي تريدها و حسب ذوقك

 Grammarly keyboard 

أغلب برامج الكتابة توفر ميزة تصحيح الأخطاء الإملائية ..و لكن هذا التطبيق يوفر ميزة تصحيح أخطاء الgrammar باللغة الإنجليزية  مع شرح سبب كونها خطأ ..تطبيق لطيف حتى تتعلم الكتابة الصحيحة بالإضافة إلى التخلص من سخرية أصدقائك من أخطائك الكتابية

 

  PlantSnap

كثيرا ما نرى نباتا معينا و نرغب في معرفة اسمه و نوعه ..هذا التطبيق يوفر لك إجابة هذا السؤال فقط عن طريق تصوير النبات و سيقوم البرنامج بالتعرف عليه بنسبة دقة تصل إلى 92 %  و يحتوي على حوالي 500,000 نوع من النباتات . هواة النباتات مدعوون لتجربته !

 

كانت هذه بعض التطبيقات لأصحاب الاهتمامات المختلفة لإستخدام الهاتف بشكل جديد..يمكنك أن تبحث بنفسك عن آخرين حسب اهتماماتك   ..تذكر دائما أن تسعى لإضفاء روح جديدة على ما تعودت عليه او تزداد حماسة بفعل أشياء جديدة مختلفة كلية عما تقوم بفعله حاليا أو تذكر هواياتك التي انشغلت عنها و عد لممارستها من جديد.

اترك تعليقاً